Pages

أوسع 10 أغانى لثورة 25 يناير إنتشارا على موقع يوتيوب



عشر أغانى كانت الأشهر والأوسع إنتشارا على مدار الفترة التى تلت إشتعال ثورة 25 يناير .. بعضها كان بمثابة بطاقة ميلاد لأسماء جديدة .. وأعادة ولادة لأسماء أخرى .. ولكن بالتأكيد شهدت تلك القائمة للأغنيات الثورية الأشهر فى إنتفاضة المصريين .. تراجع أسماء كبيرة إعتادت على تصدر المشهد الغنائي فى مصر .. لحساب أصوات أخرى .. ومبدعين جدد .. خاصة أن أبرز من تراجعوا كانوا هؤلاء الذين تحولت مواقفهم من الثورة .. ولم يعد مقبولا أن يحافظا على نفس المكانة التى كانوا يتمتعون بها .. تلك قائمة بالاغانى الأشهر عن ثورة 25 يناير .. وفقا لأعلى الفيديوهات مشاهدة على موقع يوتيوب العالمى .. وهى إن كانت معبرة عن الأكثر إنتشارا .. فهى تعبر أيضا عن توجه جديد .. ومواهب جديدة .. خاصة مع وجود 3 أغانى بين قائمة الـ10 الكبار من فئة الراب .. وهو فن غنائى جديد على الساحة المصرية .. وإن كان قد أثبت نفسه وبقوة.




1-   صوت الحرية "فريق وسط البلد"
فى الصدارة جاءت أغنية "صوت الحرية" لفرقة وسط البلد .. والتى حظيت حتى نهاية الأسبوع الأول من إبريل 2011 .. بنحو مليون و350 ألف مشاهدة .. وذلك للفيديو الأكثر إنتشارا بين الفيديوهات التى تعرض الاغنية نفسها، والتى تميزت بسرعة ظهروها وكاملتها المعبرة وكونها ظاهرة ملفتة لأنها أول أغنية يتم تصويرها فى العالم عن ثورة ويشارك فيها جزء من الثوار أنفسهم بالغناء والظهور.






2-   25 يناير .. "أحمد مكى ومحمد محسن
أغنية من فئة "الراب" حظيت حتى نهاية الأسبوع الأول من إبريل 2011 .. بنحو 523 ألف مشاهدة .. وذلك للفيديو الأكثر إنتشارا بين الفيديوهات التى تعرض الاغنية نفسها.





3 – إزاى .. محمد منير
أغنية سجلها الكينج "منير" قبل الثورة بفترة ولكن لم يتم عرضها .. وجاءت كلماتها متناسبة مع الأحداث .. فتميزت بسرعة التفاعل والانتشار الواسع .. وشاهدها حتى نهاية الأسبوع الأول من إبريل 2011 .. أكثر من 508 ألف زائر لموقع يوتيوب.





4 – ضد الحكومة – راب
تعد من أهم الأغانى التى نسبت للثورة .. حيث تم عرضها للدعوة للتظاهر يوم 25 يناير .. ونالت شهرة كبيرة بعد أن ركزت عليها قناة الجزيرة فى مطلع فيلم وثائقى عن الثورة المصرية .. وحظيت حتى نهاية الأسبوع الأول من إبريل 2011 .. بأكثر من 440 ألف مشاهدة .. وذلك للفيديو الأكثر إنتشارا بين الفيديوهات التى تعرض الاغنية نفسها.




5 – يا بلادى – عزيز الشافعى ورامى جمال
هى أغنية الشجن المصرى .. وأول الاغانى التى تحدثت عن شهداء الثورة .. تميزت بسهولة اللحن والكلمات .. فحفظها الكبار والصغار كنشيد وطنى لثورة 25 يناير .. وحظيت ألأغنية حتى نهاية الأسبوع الأول من إبريل 2011 .. بأكثر من 390 ألف مشاهدة .. وذلك للفيديو الأكثر إنتشارا بين الفيديوهات التى تعرض الاغنية نفسها.




6- مصر قالت .. عمرو دياب
لم يعتاد المطرب الكبير المعروف بالهضبة تلك المراكز المتراجعة .. بعد ان إكتفت أغنيته عن شهداء الثورة بأقل من ربع مليون مشاهد .. وتحديدا 239 ألف مشاهد تقريبا .. حتى نهاية الأسبوع الأول من إبريل 2011 .. لكن غموض موقف عمرو من الثورة .. وإختفائه فى أيامها الأولى .. جعل بعض جماهيره تنفض من حوله لحساب أصوات ومواهب أخرى.





7- شهداء 25 يناير  .. تامر حسنى
مطرب الجيل الذى أفقده موقفه الأول من الثورة والثورة لقبه.. ليصبح أكبر الخاسرين بين المطربين من الأزمة .. خاصة بعد أن طرده الثوار من ميدان التحرير بعد أن إرتجل قصيدة على الهواء يدافع فيها عن الرئيس المخلوع .. لذلك إكتفت أغنيته بحوالى 218 ألف مشاهدة فقط .. حتى نهاية الأسبوع الأول من إبريل 2011.






8- الراجل اللى واقف ورا عمر سليمان .. راب
هى بكل المقاييس مفاجأة التصنيف بعد أن بلغ عدد مشاهديها حتى نهاية الأسبوع الأول من إبريل 2011، اكثر من 218 ألف مشاهد على موقع يوتيوب .. وهى أغنية من فئة الراب لمجموعة من الهواة .. تتحدث عن المقدم أركان حرب حسين شريف، قائد المجموعة 64 قتال من القوات الخاصة .. الذى أثار فضول المصريين بعد ظهوره خلف نائب الرئيس المخلوع أثناء إلقائه بيان التنحى عن السلطة.





9 – شهداء 25 يناير .. حمادة هلال                                                                            
من أسرع الأغانى التى تم تسجيها عن الشهداء .. تم تسجيل بعض لقطاتها بين الثوار فى ميدان التحرير .. وحظيت ألأغنية حتى نهاية الأسبوع الأول من إبريل 2011 .. بأكثر من 166 ألف مشاهدة .. وذلك للفيديو الأكثر إنتشارا بين الفيديوهات التى تعرض الاغنية نفسها.






10 – دايما عايشين .. محمد حماقى
أخر الأغانى فى قائمة العشرة الكبار .. والتى تخاطب شهداء الثورة .. وحظيت ألأغنية حتى نهاية الأسبوع الأول من إبريل 2011 .. بأكثر من 115,ألف مشاهدة .. وذلك للفيديو الأكثر إنتشارا بين الفيديوهات التى تعرض الاغنية نفسها.






0 comments:

Post a Comment